السبت. ديسمبر 3rd, 2022

 

نصائح عند التسوق

تملك الكثير من النساء هواية التسوق و شراء الملابس إلا أنها قد تمتنع عن هذه الهواية بسبب ضيق الوقت أو قلة المال كما أن نساء اخريات قد يتوجهن إلى التسوق دون فائدة أو يشترين ملابس لسن بحاجة لها.

الآن نقدم لك سيدتي بعض النصائح لتقومي بممارسة هوايتك في التسوق بأفضل طريقة.

–  جرد الدولاب أو خزانة الملابس:

يتطلب شراء الملابس منا جرد الدولاب أولآ لمعرفة ما لدينا من ملابس من حيث الشكل ، النوعية والألوان حتى لا نشترى شيئآ مكررآ لدينا ، على أن نحفظ جيدآ ألوان الملابس التى لدينا ونعرف ما ينقصنا ، مع الحرص على شراء الألوان التى تتناسب مع أكثر من شىء فى ملابسنا حتى نعدد ونبدل من أشكالها.

والنصيحة المجربة هى عدم شراء كل احتياجاتنا من الملابس مرة واحدة بل يمكن تقسيمها بحيث يكون كل شهر شىء .

لأن الموضة تتغير سريعآ وقد تجد أشياء أفضل وأقل سعرآ مما اشتريته بعد شهر أو حتى أسبوع وقتها ستكره ما اشتريته ولن ترتديه .

– كتابة ما نحتاج شرائه :

فحص الدولاب يتطلب الامساك بورقة وقلم لكتابة ما ينقص وما نحتاجه ، وما هو متاح لدينا من نقود ، حتى لا نجد أنفسنا ننفق أغلب ما معنا من نقود على أشياء ثانوية دون شراء المتطلبات الرئيسية التى نحتاج إليها بالفعل .

فحص الملابس اثناء الشراء:

شراء الملابس يحتاج إلى بحث فى العديد من المحلات ، لأنك قد تجد نفس الشىء فى محل ثان ولكن بسعر أقل ، هذا إلى جانب أهمية فحص الملابس جيدآ قبل الشراء ، فقد تكون بها عيب في المظهر نتيجة تخزينها فى المحلات لفترة طويلة أو بها بقعة يصعب إزالتها أو غلطة بالنسيج ، ومثل هذه الأشياء يصعب إعادتها للمحل لأن التاجر لن يصدق أن الخطأ الموجود فى الملابس من بضاعته وليس من الزبون.

 

By Akram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *