الأربعاء. أغسطس 17th, 2022
 التأجيلات التى لحقت بالفيلم بسبب عدم استقرار أوضاع البلاد من جهة وعدم اكتمال فريق العمل من جهة أخرى.
 
وصرحت إلهام شاهين بطلة ومنتجة الفيلم لـ"اليوم السابع" ، أن الكاتبة هناء عطية عرضت عليها فكرة الفيلم والتى ترسم من خلاله صورة موضوعية لسيناريو درامى متكامل الأحداث، يطرح عددا من القضايا الهامة فى المجتمع، حيث بدأت فى قراءة ودراسة الفيلم، ثم أبدت موافقتها عليه وتحمست لإنتاجه.
 
وأضافت أن الخيوط الدرامية فى الفيلم متعددة، حيث تدور أحداثه فى إطار اجتماعى سياسى يتناول بشكل موضوعى مناقشة عدة قضايا تمس المجتمع المصرى، منها قضية غرق العبارة التى شغلت أذهان الرأى العام، مشيرة إلى أن الفيلم سيناقش بعض جوانب تلك القضية بوجهة نظر معينة من خلال تتابع الأحداث.
 
وأكدت إلهام شاهين، أن الفيلم أيضا يتعرض لمناقشة القيود التى وضعت على المرأة والنظرة المختلفة لها فى بعض الأحيان، وذلك من خلال بطلات العمل اللاتى يبحثن فيما بينهم عن طريقة يتنفسن بها نسيم الحرية بغير القيود التى فرضها المجتمع على الأنثى، موضحة أن الفيلم لا يتطرق لمناقشة علاقة المرأة بالجنس أو الرجل. 
 
والفيلم تدور أحداثه فى 7 أيام فقط، ولا يتعرض للثورة مطلقا، حسب تصريحات إلهام شاهين، والتى أشارت إلى أن الفيلم رشح لبطولته بالفعل مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم الفنانة ليلى علوى، وغادة عادل، ودنيا سمير غانم، لكن المؤكد مشاركتهم فى الفيلم وتم التعاقد الفعلى معهم هم الفنانون محمود حميدة، ممدوح عبد العليم، ونيللى كريم، ولطفى لبيب، وأحمد داوود.
 
ويأتى فيلم "يوم للستات" ليعيد الفنانة إلهام شاهين إلى خريطة الإنتاج السينمائى مرة أخرى، منذ فيلمها "خلطة فوزية" مع المخرج مجدى أحمد على والذى أنتجته عام 2009.
 

By Akram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.