الثلاثاء. نوفمبر 29th, 2022
هي الاصعب وان من ينجح في اداء اغنيات عبدالوهاب وام كلثوم وغيرهم من الكبار يستطيع ان ينجح في الاغنية الطربية الشعبية "التي نغنيها اليوم"، مضيفاً ان "هذا النوع من الاغاني يتطلب حركة وسرعة في الاداء، والنتيجة التي نتوصل اليها هي ان من يستطيع ان ينجح في اداء اغنية سريعة يستطيع ان يغني طرباً لكن العكس ليس صحيحاً، وقلّة هم الذين يجيدون اللونين".
وعن اذا ما كان سيعيد تجربة الديو مع الفنانة اللبنانية الاصل شاكيرا، جزم راغب بأنه "لا شك في انها كانت تجربة مميزة، لكنني استبعد ان تتكرر خصوصاً بعد قيامها بزيارة رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز وهذا يؤثر كثيراً خصوصاً على المستوى الشخصي، اسرائيل عدو للبنان والعربوهذا من المسلمات والثوابت لديّ".
ومن الاغاني الاحبّ الى قلبه هي الslow مثل "نسيني الدنيا" و"آسف حبيبتي" و"لو بعيونك".
وعن رفضه عروض السينما، رأى ان "السينما العربية تراجعت كثيراً خصوصاً فيما يتعلّق بالافلام الغنائية، حتى في ايام ام كلثوم، عبد الوهاب، عبدالحليم وغيرهم من الكبار لم يرسخ في ذاكرة الناس سوى الكليبات الغنائية، اي صورة المطرب وليس الممثل.
وكان آخر مسلسل تابعه راغي هو "باب الحارة".
وبرأيه نجح المسلسل السوري اكثر من اللبناني "لانه اكثر بساطة وصدقاً ويعكس الواقع، اضف الى ذلك ان المنتجين السوريين يعطون العمل بسخاء وبالنتيجة يجعلونك تشعر بأنهم كلهم ابطال: الممثلون والمنتج والمخرج والكاتب وحتى الكومبارس. وبالنسبة للدراما اللبنانية فقد تراجعت لانها اصبحت بعيدة جداً عن الواقع وصارت "تازيق بتلزيق".
وفي الغناء، يستمع راغب الى وائل كفوري، وائل جسار، عاصي الحلاني، ايمن زبيب، اليسا، نانسي، كارول سماحة، ويارا وغيرهم.
راغب ليس على خلاف مع احد في الوسط الفني "وتربطني علاقات صداقة مميزة بماجدة الرومي، اليسا، هيفا، عاصي الحلاني، ووائل كفوري، لكن الصديق الاقرب اليّ هو سلطان الطرب جورج وسوف واتمنى له دوام الصحة والمزيد من العطاء لانه فنان مميز وحالة خاصة قد لا تتكرر".
وفي الحياة الخاصة وان كان الزواج يحدّ من ابداعه، ردّ راغب "ابداً بدليل انني موجود ومستمر في تحقيق النجاح حتى اليوم، ان الزواج بشكل عام سواء كان المتزوج فنانا او غير ذلك، يحدّ من الحرية الشخصية ويرتّب عليه مسؤوليات جديدة، لكن بالنسبة لي فإن زواجي لم يؤثر على عملي الفني لان زوجتي امرأة متفهمة وهي تشجعني دائماً وتقدر نجاحي".
وعن رأيه بواقع الانتاج، اوضح راغب انه "منذ ظهور "روتانا" ومحاولتها احتكار سوق الانتاج الغنائي، اقفلت شركات الانتاج ابوابها، واليوم تواجه "روتانا" المصير نفسه والسبب هو انه لا يمكن لاحد احتكار سوق الانتاج الغنائي بل على الشركات ان تتعاون فيما بينها لتحقيق نوع من المنافسة ونوعية انتاج افضل".
واوضح راغب ان الاغنية اللبنانية تشهد تراجعاً كبيراً على صعيد الكلام واللحن والاداء.
ورفض راغب الترشّح الى الانتخابات النيابية "في ظل هذا النظام والقانون الانتخابي المعتمد، فأنا لا اريد ان اكون نائباً عن طائفة او مذهب بل عن كل لبنان، انا في النهاية فنان اخاطب الناس بلغة الناس بلغة انسانية ولغة الفن الذي اصبح لغة العالم".
وعن ما يجري من احداث في الدول العربية، رفض راغب التصريح قائلاً "انا لا اسمح لنفسي بالتعليق على احداث تحصل في اي مكان خارج بلدي، وليس لي حق التصريح بهذا الشان".
وعن جديده، سيصدر عددا من الاغاني المنفردة بالاضافة الى "ديو" سيسجله قريباً مع مغنية تركية.
 

By Akram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *