الأربعاء. أغسطس 17th, 2022
البرنامج وظائف سائقات قطار في جامعة الأميرة نورة، وذلك في ظل بيئة الجامعة وخصوصيتها النسائية.
 
ودافع عن شروط البرنامج التي غطت ما نسبته 94% من شرائح طالبي العمل بالمملكة، مضيفا أن البرنامج سيعرض كل الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص من دون استثناء حتى وإن كانت هناك مطالب معينة بمنع بعض الوظائف النسائية، معتبرا أن المعارضين لهم أهداف ومصالح خاصة بذلك.
 
وذكر، في تصريحات نشرتها صحيفة «الرياض» السعودية، أنه متى ما تم التأكد من وجود خلل معين بأنظمة وشروط «حافز» فسيتم الرفع بذلك للمقام السامي لما يراه مناسبا في ظل قناعتهم بالبرنامج بعدالة هذه الشروط.
 
وقال المعيقل إن نسبة النساء المستحقات ضمن الدفعة الأولى لإعانة الباحثين عن العمل «حافز» تجاوزت الـ 80% من إجمالي عدد المستحقين والبالغ عددهم 555 ألف مستحق تم صرف الدفعة الأولى والبالغة 2000 ريال يوم السبت الماضي.
 
وأضاف أن هناك 145 ألف مستحق إضافي لم يكملوا بياناتهم برغم استيفائهم لضوابط استحقاق الإعانة المالية ومن المنتظر أن يتم الصرف لهم ضمن دفعات الإعانة اللاحقة بمجرد استكمالهم للبيانات المطلوبة.
 
وأشار إلى إمكانية قيام من لم يتم قبولهم لسبب معين بتصحيح أوضاعهم، وأكد وجود آلية اعتراض من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال «حافز» وتسجيل الاعتراض وستقوم لجان متخصصة في البرنامج بالرد على الاعتراض خلال فترة زمنية لا تتعدى الـ 3 شهور من تقديمه.
 
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن نسبة 83% من المستحقين من الجنسين يحملون شهادة ثانوية عامة أو أعلى، الأمر الذي يسهل من فرص النجاح في تدريب وتأهيل وتوظيف هذه الشريحة ومساعدتها في الالتحاق بسوق العمل.
 

By Akram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.