صوت المغتربين العرب

صوت المغتربين العرب مرئي مسموع مكتوب

فن

عام 2014 سيكون الأفضل … تفاءلواااا

ميلاد عيد5

توصل خبراء الفكر التربوي والباحثين في مختلف المجالات الحياة إلي نتائج مختلف عن توقعاتهم لعام 2014 رأي البعض أنه عام خطير والبعض الأخر أنه عام مضحك جداً ولكن كان التوقع المشترك بينهم هو أنه عام أفضل لنتعرف على الأسباب التي ستجعل من العام الجديد الأفضل.

1- عودة الأمل :
فقد حدثت أشياء العديد من الأحداث المروعة في عام 2013 مثل فيضانات الهند ومذبحة سباق مارثون في بوسطن والعديد من الشائعات التي انتشرت علي مستوي العالم .وكانت ولادة الطفل الملكي بإعتراف الجميع هي نقطة الأمل في عام 2013 . ولذلك قرر الباحثين انه هذا الحدث يزيد التفاؤل بداخلنا نحو عام 2014
2- ستكون النجوم أكثر إشراقاً :
ذكر الخبراء أن التقويم هذا العام سيرتفع في المجرات السماوية عند عام 2013 . حيث في 14 أبريل ، سوف يكون المريخ أقرب إلي الأرض ولم يحدث ذلك منذ عام 2008 في نفس الليلة .وسيكون لدينا قدرة في رؤية خسوف القمر بوضوح في يوم 23 أكتوبر.وسوف يعود القمر بعدها إلي وضعه . ثم يلقي بظله علي جميع أنحاء أمريكا الشمالية لكي يحدث الكسوف الجزئي للشمس ولكن الحدث الأكثر إثارة سيكون في 25 مايو ،حيث من المتوقع أن يجتاح عدد كبير من المسارات الترابية والتي خلفها المذنب السماء مما يؤدي إلي عرض مدهش من النجوم الرمادية (الشهب ) في كوكبنا. وقد ذكر ذلك جو راو – محاضر زائد في القبة الفلكية في مدينة نيويورك.
3- الأبطال قادمون :
في الفترة الأخيرة شهدت دول العالم العديد من الأحداث السياسية في عام 2013 وكانت هناك تغيرات مختلفة ولكن الأغلبية كانت سئية جداً . يذكر الخبراء هنا أن عام 2014 سيكون أفضل في هذه الناحية حيث سيظهر أبطال قد اختفوا من فترة ولكنهم عادوا من جديد لتغير الأوضاع ولم يكون هناك مايدعو للقلق .
4 تحدث بعض التغيرات للأطفال علي الصعيد العالمي :
فقد حدث العديد من التطورات الهائلة في مجال التكنولوجيا الخاصة بالشباب وهذا لن يؤدي إلي الحصول علي المزيد من النتائج المفيدة. وسوف تصبح التكنولوجيا لغة عالمية. وتمكن للأطفال الإتصال بالأطفال الأخرين في جميع أنحاء العالم مثل لعب السيارات علي الإنترنت ولعب إطلاق النار علي بعضهم وحرب الشوارع معاً . وسيتمكن أي طفل من المشاركة الفعالة في الألعاب مع الأخرين في أي مكان في العالم .
5- تحولات رائعة في المدن الصغيرة :
سوف تعمل العديد من المجتمعات علي تحقيق النمو الهائل في مختلف المجالات لصالح الأفراد . وتعمل علي إستيعاب رغبات جيل الألفية الجديدة وكبار السن أيضاً . بمعني توفير العديد من الوظائف والخدمات الصحية . وستحتوي المدن الصغير علي العديد من الخدمات المتكاملة مثل خدمات المدارس والبنوك والمحلات التجارية والمطاعم والمسارح والمكاتب وتنظيم الشوارع والأرصفة وتقليل زحمة المرور لتشجيع الأفراد على المشي .
6-المزيد والمزيد من الأشجار :
سيشهد هذا العام طفرة في زراعة الخشب الأحمر وسيكون هناك محاولة تجربة أمر لم يتم تجربته من قبل: وهو زراعة الاُلاف من أنواع الأشجار القديمة التي لم يتم زرعها من قبل في جميع أنحاء العالم ،وذلك سيؤدي إلي ظهور العديد من الغابات العالمية وستعمل علي إمتصاص ثاني أكسيد الكربون بسرعة أفضل وأكثر فعالية من أي نوع أخر موجود علي الأرض. وأيضاً ستعمل علي التخفيف من الأثار السلبية للمتغيرات التي تحدث في المناخ .
7-إزدهار عشب الماريجوانا الطبي :
في عام 2014 ستقوم العديد من الدول بوضع تشريعات وقوانين لإستخدام عشب الماريجوانا الطبي . حيث يستخدمها البعض بصورة غير قانونية في التدخين . ولكن فهذا العشب له فوائد فريدة لبعض الأمراض وخاصة التي تصيب الأطفال مثل التشنجات والتي قد تهدد حياتهم ولكن عند أخذ نوع معين من سلالة هذا العشب عن طريق الفم وليس التدخين ستكون له نتائج مذهلة .
8-لن يصاب العديد من الناس بالملل:
وقد ذكر ذلك دف باري وهو مؤلف كتاب عندما تكون في الأربعين .بأن الحالات النفسية للعديد سوف تتغير ولن يكون هناك أي إحساس بالإحباط و الملل.
9 تغيرات في الأجواء الخاصة بمدينة واشنطن:
هذا العام سيكون أفضل حيث سيتخلص الأمريكين من رجال السياسة الغير صالحين .وأيضاً سيكون هناك تطورات في مستوي الوضع الإقتصادي وزيادة المئات من الدورلاات في عام2014
10-زيادة المحصلة اللغوية لدينا:
سوف تظهر العديد من الكلمات والمصطلحات المثيرة للإهتمام . وستظهر المزيد من البرامج المتطورة التي تساعدك علي ذلك .وستكون شائعة وسهلة الإستخدام للجميع.
وصرح بذلك،فيونا ماكفرسون محرر مشهور في قاموس أكسفورد للغة الإنجليزية.
11- تفعيل دور المرأة :
مازال الرجال يحتلوا العديد من الاماكن المهمة والوظائف الفعالة في المجتمع ككل. ولكن قد ظهرت المرأة بصورة بسيطة في السنوات الأخير وكانت أوضح عندما ترشحت هيلاري كلينتون بالترشح للرئاسة في عام 2008 وعندما فازت كاثرين بليغو بجائزة الأوسكار كأفضل مخرجة في عام 2010 .
فالمرأة في أي مجال تستطيع أن تكون رائدة ولا يمكن تجاهل قدراتها ومواهبها وسيكون في عام 2014 قائمة بأبرز النساء الذين حققوا المستحيل .
12- ظهور أسماء جديدة للأطفال :

وكان هناك أبرز أسمين في عام 2013 مثل الأمير الشاب جورج الكسندر وإسم إبنة كيم كادراشيان . ولكن هذا العام سيشهد تطور رائع في أسماء الأطفال وستكون أكثر عصرية .
13- قصيدة غنائية لعام 2014 :
سوف نجلس تحت أشجار التفاح معاً في هذا العام، و نحافظ علي إستمرار صداقتنا، وسوف نصنع الألماس معاً ، ولن يمنعنا قسوة الطقس سواء كان رطب أم جاف ، طالما أننا سنكون أفضل .
14-سيبدأ جيل عظيم في الظهور :
في هذا العام سيزاد عدد المواليد بنسبة 50 % عن كل عام .وسيكون هذا الجيل مبتكر في جميع مجالات الحياة ويواكب التطورات العصرية الحديثة .
15- توقف تمويل الإرهاب :
يمثل الإرهاب تهديد ضخم للجميع . ولذلك سوف تعمل منظمات مكافحة التطرف بالإضافة إلي المنتدي العالمي لمكافحة الإرهاب إلي التصدي للمنظمات التي تمول الإرهاب في العالم وأيضاً التصدي لجميع وجهات النظر المتطرفة .
16- إنتصار الضعفاء :
وليس الضعفاء فقد أيضاً الحب سينتصر علي الكراهية والحق سينتصر علي الظلم وستعم الرحمة بالتأكيد ستري أنني شخص حالم ولكن هذه الأمنيات تجعل التفكير أكثر إيجابية .

 

17- سنكون أكثر إطلاعاً بأحدث فنون الموضة :
سيتم إتساع نطاق التسويق علي مستوي عالمي وتصبح عملية الشراء أسهل بكثير مماهي عليه الأن.والتعبير عن أحدث فنون الموضة في وسائل الإعلام الرقمية وسيشهد العالم تطوراً هائل في هذا المجال .
18- إنتشار فكرة تربية الكلاب بصورة واسعة :
فالكلاب تتمتع بالولاء الحقيقي والوفاء لأصدقائها.
فالبعض يرغب في تربية الكلاب ولكن في عام2014 سوف تنتشر هذه الفكرة بصورة أوسع.
19- زيادة نمو الأفكار لدينا:
يتحدث المزيد والمزيد من الأفراد إلي بعضهم عبر الإنترنت في هذا العام .فيكتب الأفراد ما يزيد عن 400 مليون تويت علي موقع تويتر في اليوم .
ويتوقع أن يتضاعف هذا العدد بصورة زائدة هذا العام .
فنحن نقوم ببث المزيد من الأفكار عبر شبكات الإنترنت والتواصل مع الأفراد الأخرين وهذا بدوره يعمل علي زيادة إنتاج الأفكار وإتساق نطاق تفكيرنا.
20- إنتشار شعور بالتفاؤل في جميع أنحاء العالم :
في هذا العام إنتشرت العديد من الطاقة السلبية وذلك بسبب الأحداث السياسية والإقتصادية التي يمر بها العالم الأن .
ولكن مع قدوم عام 2014 وطبقاُ لتوقعات الباحثين سيكون هناك إرتفاع في الإحساس بالتفاؤل .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *