الأربعاء. أغسطس 17th, 2022

نضال الأشقر

بعد غيبة 20 عاماً عن التمثيل والاكتفاء بالاخراج، عادت سيدة المسرح العربي نضال الاشقر العاشقة لخشبة المسرح الى ملعبها، فوقفت امام حشد غفير من جمهور “مسرح المدينة” في الحمرا ليلة السبت لتقدم لاهل الصحافة والاعلام والتمثيل عرضاً خاصاً لمسرحية “الواوية”، المقتبسة عن مسرحية “الام الشجاعة” للكاتب الالماني لبرتولت بريشت، باخراج معاصر لناجي صوراتي الذي كانت عيناه ترقص فرحاً بالنتيجة التى رآها، وبردود اهل الفن والصحافة والاعلام فور انتهاء العرض.

نضال الاشقر قالت: “انا واوية ومش ضبعة” وهذه الجملة وحدها كانت كفيلة بايصال الفكرة للحضور، فهي امرأة عاشت الحب وانجبت ثلاثة اولاد من ثلاثة رجال احبتهم والتقتهم في حياتها من ثلاث مدن هي: دمشق، بغداد، والقدس”. وهذه المرأة وحدها تفضل الحرب على السلم لانها تستفيد من زمن الحرب والدليل العبارة التي رددتها لاكثر من مرة في العمل “انتهى السلم وبدأت الحرب”، والواوية هي امرأة تعيش في عالم مليء بالحروب فتخسر اولادها الواحد تلو الآخر ولكن “الحياة بدها تكفي، ولازم نعرف كيف نستفيد”.

الممثلة نضال الاشقر أبدعت في دورها فحضورها طاغ ووقفتها فيها الكثير من الثقة، وشاركها في العمل الممثل والفنان خالد العبدالله ، هادي دعيبس، عبد قبيسي، وعلي الحوت والمخرج ناجي صوراتي.

مسرحية “الواوية” وبالرغم من قدم نصّها الا انها تشبه في كثير من الاحيان الواقع العربي الحالي، “الواوية” تاجرة بامتياز، تتاجر بكل شيء وبأي شيء وتساوم على كل شيء من اجل المال، حتى عندما ناداها الحب فضلت البقاء في وكرها الذي تخاف ان يسلبها اياه السلم.

تعرض المسرحية مساء كل الخميس، الجمعة ،والسبت، على مسرح المدينة في شارع الحمرا عند الساعة التاسعة مساءً.

By Akram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.